«

»

Nov 06

حبس قارة يوجد تحت الارض، مدينة مكناس

حبس قارة ، مدينة مكناس

حبس قارة ، مدينة مكناس

هو الوحيد في العالم الذي ليس له باب. مساحته مجهولة واللي دخل ليه عمرو يخرج منو!

هو سجن بناه المولى إسماعيل ليزج فيه بمثيري القلاقل والفتن ومعارضيه بصفة خاصة. وهو سجن بني بالكامل تحت الأرض. وقد بني على هيئة دهاليز مثل المتاهة. فكل قاعة بها عدة ممرات وكل ممر يقود إلى قاعة أخرى بحيث انك إذا توغلت يصبح من الصعب جدا أن تعود من حيث أتيت. يقال أن لا احد دخل هذا السجن و خرج حيا.
مساحة السجن غير معروفه الى يومنا هذا. هناك من يقول انه بمساحة مدينة مكناس, وهناك من يقول انه يمتد إلى عشرات الكيلومترات تحت الأرض.
وربما يكون هذا السجن هو الوحيد في العالم لذي ليس له باب!

إذا كيف يدخل السجناء ؟
للسجن قاعة رئيسية بها فتحة في السقف كان يلقى منها السجناء ومنها كان يلقى لهم الطعام أيضا. إذا السجن كان بمثابة سجن مؤبد وهناك رواية تقول إن السلطان جعل للسجن مخرجا واحدا في مكان ما من يجده فهو حر.
قد يسأل سائل فيقول لماذا لا يتم استكشاف هذا السجن لتتجلى كل أسراره. السبب ببساطة هو أن لا أحد يجرئ على ذلك. هناك اعتقاد سائد يقول أن هذا السجن مسكون أو به لعنة ما. فقد حاول العديد من المغامرين استكشافه ولكن كل من يدخله لا يعود. وكانت أبرز محاولة لاستكشافه هي التي قام بها فريق من المستكشفين الفرنسيين في التسعينات. قام هذا الفريق المحترف بجلب كل الأدوات والتجهيزات الحديثة لسبر أغوار حبس قارا. والنتيجة كانت مأساوية فقد اختفى الفريق ولا يزال مصيرهم مجهول إلى يومنا هذا. بعد هذه الحادثة قامت السلطات بإغلاق الحبس بواسطة جدار إسمنتي وتركت قاعة واحدة فقط للسياح

حبس قارة يوجد تحت الارض، مدينة مكناستلك القبة الخضراء لا علاقة لها بالسجن لانها بنيت حديثا.

مدخل السجن هو تلك البوابة الصغيرة الموجودة على يسار الصورة في الافق
تلك الفتحات الموجودة في الارض، منها يدخل بعض الضوء الى السجن 

.

 

 

مواضيع مشابهة

Comments